الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
koki
 
Rehab
 
MIDO
 
meteeb
 
LOMA
 
Liverpool
 
smsm
 
MIDO_THELOVER2008
 
BFaa
 
mesho
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 251 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو fadymady فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 9552 مساهمة في هذا المنتدى في 1207 موضوع

شاطر | 
 

 الحديد والحياه الجنسية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mostafa_msj
عضو جديد
عضو جديد
avatar

ذكر
عدد الرسائل : 14
العمر : 28
المهنه :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 17/08/2008

مُساهمةموضوع: الحديد والحياه الجنسية   22/8/2008, 2:59 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

نناقش اليوم موضوع هام جدا يحرج الكثير من النقاش فية وبعد التعب من البحث عنة فى الكتب الدينية وبين صفح المجالات الرياضية ..اقدم لكم هذا الموضوع الهام جدا جدا .
اولا :- الاحتلام :-
هو مظهر فسيولوجى لبلوغ عمر معين . فهو دليل نضج الخصيتين . ويجب ان ينظر المراهق على انةامر طبيعى الحدوث . وهى عملية طبيعية وضعها المولى فى انفسنا للتنفيس عن الطاقة الجنسية بانتظار العلاقة الجنسية الشرعية .
وهو ما يخرج من الشاب من سائل منوى اثناء النوم ولا ذنب للفرد فى حدوثة ولا يجب النظر الية على انة مشكلة كبيرة . لانة لا يوثر على اللياقة البدنية او الاداء حتى لو حدث ليلة المنافسة ( البطولة ) . ويجب عدم محاولة منعها باى طريقة فهذا حتى لو ممكنا فانة لا داعى لة بجانب ما قد يسببة من ارهاق عصبى ونفسى وجسمانى للاعب .
يبدا الاحتلام من سن مبكر وقد يتاخر الى سن 16 او 17 سنة واحيانا يكون الاحتلام كل ليلة ومن احوال اخرى يحدث مرة كل عدة اسابيع . وانتظام مواعيدة او اضظرابها ليس لة دلالة خاصة .
ويعتقد الكثيرون خطا ان فقدان السائل المنوى معناة فقدان مصدر ثمين للطاقة وتعطيل كبير للحيوية .
والواقع ان السائل المنوى مجرد افراز يجب ان يخرج من الجسم طبيعيا ولا علاقة لة مطلقا بالحيوية ولا يمكن ان يكون مصدر للطاقة ولا يستفيد الجسم من وجودة شيئا .
ويعتقد ان مصدر هذا الزعم هو الخلط بين السائل المنوى وافراز الخصية الداخلى الذى يصل الى الدورة الدموية ويعرف بهرمون التيستوستيرون (الهرمون الذكرى) وهوالذى يؤثر فعلا فى جميع خلايا الجسم ولة علاقة كبرى بالنمو وعمليات التمثيل الغذائى
أثر الزواج المبكر على الرياضى
يؤدى مع اعتدالة فى الممارسة الجنسية الى ضمان استمراة فى الملاعب لفترة طويلة واستقرارة نفسيا . مع ارتفاع مستواة (تفوق رياضى ) ومن هنا احب ان اتحدث عن امر هام قبل الزواج وهو الاختيار
ثانيا :- اختيار الزوجة
من الامور المهمة فى حياة الانسان . وخاصة الرياضيين منهم هو اختيار الزوجة التى تعينة على امور الدنيا وكذلك تساعدة وتشجعة وتدغعة الى النجاح. ولا جد افضل من قول الرسول صلى الله علية وسلم (( تنكح المراة لاربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فأظفر بذات الدينتربت يداك )).
تأثير الرياضة على الجنس
الجنس كجزء من النشاط البشرى يتأثر بممارسة الرياضة حيث يزداد الاستمتاع بة هذا اذا مارس اللاعب الرياضة بشكل معتدل حيث انة بذل مجهود فوق الطاقة ( الافراط فى التدريب ) فأن النتيجة تكون عكسية . حيث تهبط الرغبة الجنسية يقول الدكتور وليام ماسترز من الجهات الرائدة فى الجنس أن الشخص الذى يتمتع بلياقة بدنية جيدة يؤدى وظائفة الجنسية بصورة افضل من الشخص الذى لايتمتع بمثل تلك اللياقة . ان الجنس عملية حيوية (فسيولوجية) وكل عملية حيوية يتم اداؤها بصورة افضلعندما يكون الوضع الصحى للانسان جيدا .
الافراط فى ممارسة الجنس
1 :- يسبب الافراط فى ممارسةالجنس بشكل مكثف (غير طبيعى) اجهاد بدنيا وعصبيا للاعب مما يقلل من مستواة .
2 :-الافراط الجنسى يؤدى الى ضعف الجهاز التناسلى والى قلة كمية الحيوانات المنوية المقذوفة(قلة الحيوانات المنويةلعدم القدرة الخصيتين على ملاحقة القذفالسائل المنوى المتكون)ويودى ايضا الى ضعف الجهاز العصبى والهضمى ومن ثم يضعف الحواس والذاكرة ولو استمر الافراط فى الجنس بطريقة بشعة فانة يؤدى الى اوخم العواقب . وهذا يتنافى مع اصول الصحة والرياضة لذلك يفضل الاعتدال قدر الامكان
ثالثا :- توقيت الجنس
1:- بالنسبة لتناول الوجبات( قبل ام بعد الاكل ؟)
الممارسةالجنسية هى عملية عصبية عضلية تشارك فيها كل اجهزة الجسم كالقلب والرئتين والمخ .. وكاى عمل شاق يفضل عدم الممارسة بعد الاكل مباشرة حيث ان الدم سوف يسحب تلقائيا من المعدة الى باقى الاعضاء .. واذا كنا ننصح الرياضيين بالا يمارسوا الرياضة الا بعد ساعتين على الاقل من تناول الطعام فنفس النصيحة تنطبق على الممارسة الجنسية حتى لا يكون الانسان فى حالة امتلاء وكذلك لايكون فى حالة جوع شديد (عند الاستيقاظ من النوم فكلا الحالتين لا تسمح بالممارسة الجنسية السليمة .(( اى انة لايفضل ممارسة الجنس فى حالتين الحالة الاولى ما بعد تناول الطعام(الامتلاء) والحالة التانية هى حالة الجوع ( مثل مابعد الاستيقاظ من النوم صباحا ) .
اما عن شرب الماء والطعام بعد الجنس مباشرة فيجب الانتظار حتى يهدا الجسم ويعود الى حالتة الطبيعية لان الجسم بعد الجماع يكون فى حالة اجهاد . كما ان الجسم يكون ساخنا مع افراز كميات كبيرة من العرق لذلك ننصح بالاسترخاء اولا لاستعادة نشاط الجهاز العصبى والعضلى .. ثم تناول ما تشاء من طعام او شراب .
2:- بالنسبة للتدريب أو المنافسات اقدم اليكم اخر الدراسات المدهشة فى هذا الموضوع .
اجمع معظم الرياضيين المحترفين على ان العلاقة الجنسية فى اليلية قبل المنافسة مفيدة . وحقيقة نجد ان المدربين يشجعون هذة العملية .
اعتاد احد المدربين القول بأن اللاعبين يجب ان يكونوا فى حالة استرخاء تام قبل المنافسة ولا مانع لدية من ممارسة اللاعب للحب اذا كان يؤدى الى حالة الاسترخاء المطلوبة .
ويقول مدرب اخر ان للعملية الجنسية الناجحة قبل المنافسة مباشرة عدة ايجابيات منها الاسترخاء ولبعض الرياضيين لها من الاثار مثلما للتدليك
وتقدر معظم الجمعيات الطبية الامريكية ان العلاقات الجنسية عشية المنافسة لا تضعف من اداء الاعب اذا كانت الممارسة الجنسية جزءأ من حياة ذلك اللاعب . والحالات الوحيدة التى تحد فيها العلاقات الجنسية هى
- اذا اعتقد اللاعب ان العلاقة الجنسية ستضعف من اداءة
- اذا لم ياخد قسطا كاملا من النوم
ويوقل الدكتور دونالد كوبر طبيب فريق جامعة اوكلاهما ان معظم اطباء الفرق التى زارها يعتقدون ان النمط العادى من الممارسة الجنسية لا يضعف من اداء اللاعب اذا اخذ القدر الكافى من النوم
وليس الجنس هو الذى يحطم قدرة الشباب انما البقاء طوال الليل فى ممارستة .
الحياة الجنسية غير الطبيعية (العادة السرية ,الاستمناء )
العادة السرية تعتبر من وسائل الاشباع الجنسى للشاب او الفتاة كتعويض عن غياب العلاقة الزوجية الطبيعية وسميت بالسرية لانها تتم فى السر والخفاء ويجد فيها الشاب طريقا لتصريف الغريزة ويشعر بارتياح موقت بعدها او اثناء القيام بها وثم يشعر بعد ذلك بالالم والحزن والاكتئاب
يتعرف الشاب على هذة العادة عن طريف الكتب والمجالات التى هدفها ابعاد الشباب عن دينهم واضعاف قدرتهم على تحمل المسئولية
هل هناك دليل على تحريم العادة السرية ؟
الادلة كثيرة منها قولة تعالى ((والذين هم لفروجهم حافظون , الا على ازواجهم او ما ملكت ايمانهم فانهم غير ملومين ,فمن ابتغلا وراء ذلك فاؤلئك هم العادون)سورة المؤمنون من الاية 7 الى 5
ومن الادلة قولة تعالى (( وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا حتى يغنيهم الله من فضلة)) سورة النور الاية 33
ومن الادلة ايضا قال رسول الله صلى الله علية وسلم ::يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءة فاليتزوج فانة اغض للببصر واحسن للفرج ومن لم يستطع فعلية بالصوم فانة لة وجاء .
امر النبى صلى الله علية وسلم من لا يستطيع ان يتزوج بالصوم ولو كان الاستمناء (العادة السرية ) .
تأثير العادة السرية الضار
اولا على الوجة : المكثر من ممارستها يكثر احيانا على وجهة احمرارا او اصفرار
ثانيا على اصابعة : يعانى من الاضطراب وضعف التحمل وعدم القدرة على الانضباط وسرعة الارتباك .
ثالثا على النفس : يكون كثير القلق كثير الخوف دائم التفكير والشرود. فية خجل وعدم القدرة على مواجهة الناس وعدم استطاعة للتحدثة والطلاقة .
رابعا على الزاكرة : تضر ممارسة تلك العادة بالزاكرة اضرارا بالغة وتكون سببا التاخر الدراسى بسبب انشغال الذهن بالافكار الجنسية والصور المثيرة .
خامسا على القوة : ممارستها ترهق القوة قد اثبتت كثيرا من الاطباء ان صاحب تلك العادة يكون فى جهازة التناسلى ضعف مما يؤدى بة الى العجز عن معاشرة زوجتة .
كذلك من الاضرار
1 :- انها سبيل للدخول فى الفواحش الاخرى , والتعرض للكبائر والذنوب (وسخط الله ) قد ينتج عنة اى من الامراض المعدية الخطيرة
2:- انها تعيق على التفكير فى الزواج لان الانسان اذا اشبع رغبتة بمثل هذا الامر قد لا يلتفت الى الزواج .
3:-ان الافراط فى هذة العادة يرهق الجسم جدا ويؤدى الى تاخر النمو العضلى وضعف الاعصاب .
يسال البعض هل هناك ضرر اذا لم يخرج المنى من الجسم ؟
يرد الدكتور احمد ندا استشارى جراحة المسالك البولية التناسلية على كل ما يدعى الى ان هناك ضرر اذا لم يخرج المنى من الجسم .
فيقول ان الله سبحانة وتعالى جعل الجسم يعادل نفسة بنفسة وليس فى الجسم شيى اسمة يتراكم فالزائد عن حاجة الجسم يخرج فى صورة الاحتلام والزائد فى الماء يخرج بولا وعرقا والزائد فى الطعام غائطا (براز ) .وهكذا فانها معادلة اجراها الخالق العليم .
الحل فى الوقاية
1 :- المواظبة على الصلاة
2:- المواظبة على قراءة القران الكريم قال تعالى (( ان هذا قرأنى يهدى للتى هى اقوى ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات ان لهم اجر كبير )) سورة الاسراء الاية 9
3:- الصيام ( الاخذ بالحديث لانة يقوى الشاب فى مواجهة هذة العادة )
4 :- المواظبة على ممارسة الرياضة
5:- مخالطة جلساء الخير
6 :- الحظر من الصحبة السوء
7:- عدم ترك وقتا للفراغ
8:- المسارعة بالزواج او العمل والسعى لهذا الامر مع الاتجاة للتيسير والبساطة فى تنفيذ الزواج
9:- النوم على الجانب اليمين او الظهر وعدم النوم على البطن لانها تحرك مكان الغريزة وايقاذ الشهوة
10:- تجنب لبس ملابس داخلية ضيقة
11:تجنب العبث فى الفرج(الجهاز التناسلى) بقصد او بغير قصد
12:البعد عن استغراق فى التفكير فى الشهوات و(النساء ) مع استعانة بذكر الله (( الا بذكر الله تتطمئن القلوب ))سورة الرعد الاية 28


باذن الله تعم الفائده للجميع

واعتذر عن اي خطأ

تقبلو تحياتي


منقول

انا فخور اني مسلم
انا فخور اني مصري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الحديد والحياه الجنسية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مصريين :: الشباب و الرياضه :: كمال الاجسام-
انتقل الى: