الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
koki
 
Rehab
 
MIDO
 
meteeb
 
LOMA
 
Liverpool
 
smsm
 
MIDO_THELOVER2008
 
BFaa
 
mesho
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 251 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو fadymady فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 9552 مساهمة في هذا المنتدى في 1207 موضوع

شاطر | 
 

 جمال مبارك: الودائع في البنوك آمنه..ولا مبرر للقلق علي السوق العقاري

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BFaa
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 405
المزاج :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: جمال مبارك: الودائع في البنوك آمنه..ولا مبرر للقلق علي السوق العقاري   10/10/2008, 12:09 pm

القاهرة- أكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسيات بالحزب الوطنى الديمقراطي أن القطاع المصرفي المصري في موقف قوي وجيد يمكنه من التعامل مع الآزمة الاقتصادية العالمية وان الودائع في البنوك آمنه وأنه لا توجد آيه مبررات لاي مخاوف من كبارأو صغارالمودعيين.
وقال جمال مبارك فى مؤتمر صحفى مشترك الخميس مع المهندس رشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة عقب اجتماع اللجنة الاقتصادية بالحزب ان القطاع المصرفى المصرى أفضل بكثير مما كان عليه منذ أربع سنوات بفضل برامج الاصلاح الاقتصادي الذي تبناه الحزب وتم تنفيذه بالتنسيق والتعاون مع الحكومة وادت الى ارتفاع نسبة النمو خلال الاعوام الثلاثة الماضية-حسبما ذكرت وكالة انباء الشرق الاوسط.
وأشار أمين السياسات الى أن تأثير الازمة الاقتصادية العالمية على القطاع المصرفي المصرى محدود وان هذا القطاع لديه القدرة على ضخ استثمارات جديدة كما أشار الى أن ميزان المدفوعات المصرى فى وضع قوى وقادر على التعامل مع بعض التحديات خلال الفترة المقبلة وان الاحتياطيات النقدية قوية .

وقال جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسيات بالحزب الوطنى الديمقراطي إنه بالرغم من أن تأثير الازمة الاقتصادية العالمية على القطاع المصرفى محدود الا أن الحزب سيسعى وبالتعاون مع الحكومة لوضع سياسات وبرامج قابلة للتنفيذ حتى نتفادى تباطؤ نسبة النمو خاصة واننا حققنا نسبة نمو مرتفعة على مدار السنوات الثلاث الماضية .

وقال إن الهدف هو أن يكون لدينا وضوح فى الرؤية وقراءة صحيحة للاوضاع الاقتصادية العالمية الحالية ووضع أفكار وسياسات وبرامج ليتم مناقشتها مع الحكومة حتى تستمر معدلات النمو التى حققناها بفضل برنامج الاصلاح الاقتصادى الذى تم تنفيذه على مدى 4 سنوات وجعل القطاع المصرفى فى موقف قوى وأفضل بكثير من ذى قبل .

وأوضح أنه يتم بحث مدى التأثير المحتمل للازمة الاقتصادية العالمية على حركة الاستثمار وحجم الصادرات المصرية خاصة لاوروبا وأمريكا التى توضح المؤشرات أنها ستشهد تراجعا فى معدلات النمو وكذلك الخطوات الواجب اتخاذها حتى تستمر عجلة الاستثمار وجذب رؤوس الاموال وخلق فرص عمل ، مؤكدا أن هذا الموضوع مستمر على أجندة الحزب.

وأكد جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسيات بالحزب الوطنى الديمقراطي أن برنامج الاصلاح الاقتصادى المصرى يتضمن كيفية التعامل مع الازمات ، حيث اعتمد هذا البرنامج على الاصلاح المؤسسى ورقابة الدولة.

وأوضح أن برنامج الاصلاح للقطاع المصرفى واصلاح البنوك وضخ أموال بها والتعامل مع المحافظ المتعثرة وتطوير البنك المركزى قد مكن القطاع المصرفى من أن يكون فى وضع جيد يمكنه من التعامل مع الازمة الحالية ويؤكد أن الودائع بالبنوك المصرية آمنة ومستقرة وان السيولة بالبنوك مرتفعة .
وشدد جمال مبارك على قدرة القطاع المصرفى على ضخ استثمارات جديدة قوية وان قيادات البنوك خاصة المملوكة للدولة قد اكدوا ذلك خلال الاجتماع.
وأكد فى رده على سؤال أن ميزان المدفوعات المصرى فى وضع قوى وأحسن مما كان عليه فى السنوات الماضية وقادر على التعامل مع بعض التحديات خلال الفترة المقبلة، وانه بالنسبة للاحتياطى النقدى فى ظل الازمة الحالية وانخفاض مؤشر البورصة فإن الاحتياطيات فى وضع قوى وان قيادات البنك المركزى أكدوا أنها موظفة فى استثمارات امنة.

وردا على سؤال عن
انخفاض مؤشر البورصة المصرية قال جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسيات بالحزب الوطنى الديمقراطي إن البورصة مفتوحة على العالم وإن هذا الانفتاح له ايجابيات ولكن ايضا يمكن أن يكون له مردود سلبى.
وأشار الى أن ما حدث من انخفاض لايعكس الصورة الصحيحة عن الشركات، فالانخفاض فى الاسهم لم يكن مرتبطا بحقيقة وضع الشركات وأسس ومكانة هذه الشركات وهذا ما يطمئننا.
وعن تأثير الازمة الاقتصادية على السوق العقارى المصرى قال جمال مبارك إن البنك المركزى المصرى لديه ضوابط لاتسمح بالمخاطرة الكبيرة للاقراض لهذا القطاع وإن هذا الامر يؤكد أنه لا توجد مخاطر كبيرة وان محفظة البنوك فى هذا القطاع آمنة ولا يوجد مبرر للقلق على هذا السوق.
وأوضح أن البنوك والشركات العاملة فى السوق التي تدير الصناديق لديها القدرة على قراءة السوق حيث أشار رؤساء هذه الشركات خلال الاجتماع إلى أن الانخفاض الذى حدث بالبورصة المصرية غير مبرر وأشار الى أن أدوات السوق بدأت تترجم فى قراءة حقيقية لما يحدث فى البورصة المصرية.

وعن امكانية خفض سعر الفائدة قال أمين السياسات " ما يهمنا هو الحفاظ على معدلات النمو وكبح جماح التضخم الذى عانينا منه خلال الفترة الماضية وكذلك عجز الموازنة"، مشيرا الى أنه من ضمن خطتنا تقليل عجز الموازنة.. ولفت الى أن البنوك لديها من السيولة التى تمكنها من الاقتراض من أجل الاستثمار والتنمية .

وعن تأثير الازمة الاقتصادية على الخدمات التى تقدم للمواطنين قال جمال مبارك انه لاتأثير مطلقا فى هذا المجال ، الا انه شدد على أهمية المحافظة على معدلات النمو المرتفعة حتى يمكن تقديم خدمات أفضل للمواطنين .

وبالنسبة للهجوم على الحزب وسياساته قال جمال مبارك ان ذلك يحدث دائما ولكننا فى الحزب نخاطب المواطن المصرى ونؤكد له أن القطاع المصرفى فى وضع قوى ولديه السيولة ويستطيع تقديم القروض وأى حديث آخر غير ذلك لا يستند الى أى أساس.
وعن امكانية التحول من النظام الاقتصادى الحالى الى نظام آخر بعد الأزمة الاقتصادية قال جمال مبارك الأمين العام المساعد أمين السياسيات بالحزب الوطنى الديمقراطي إن رؤيتنا لم تتغير وان الدول التى أخذت بعض الاجراءات الاستثنائية قد اتخذتها بشكل مؤقت وتدخلت بعض الحكومات الغربية تدخلا مؤقتا فى الأزمة .
واختتم جمال مبارك تصريحاته بالتأكيد على أن المواطن المصرى البسيط هو الشغل الشاغل للحزب وسياساته ومناقشاته مع الحكومة ، مشيرا الى أن ذلك سيترجم الى رسائل واضحة خلال المؤتمر السنوى الخامس للحزب الشهر المقبل .
وأشار الى أن اهتمامات الحزب هى العمل على زيادة الدخول للمواطن المصرى وزيادة قوته الشرائية وخلق فرص عمل له وزيادة وتطوير الخدمات المقدمة له سواء فى المدينة أو القرية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BFaa
عضو متميز
عضو متميز
avatar

عدد الرسائل : 405
المزاج :
الهوايه :
تاريخ التسجيل : 15/09/2008

مُساهمةموضوع: رد: جمال مبارك: الودائع في البنوك آمنه..ولا مبرر للقلق علي السوق العقاري   10/10/2008, 12:10 pm

مستنى ردودكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
fadymady
عضو جديد
عضو جديد
avatar

عدد الرسائل : 2
المزاج :
اعلام الدول :
تاريخ التسجيل : 15/05/2012

مُساهمةموضوع: رد: جمال مبارك: الودائع في البنوك آمنه..ولا مبرر للقلق علي السوق العقاري   15/5/2012, 3:57 am

إن جمال مبارك حينما يتكلم عن الودائع الآمنة في البنوك كان يقصد الأموال التي كانت تنهب من شعب مصر لحساب الأسرة الكريمة ومن عرق العاملين من خريجي شباب مصر حيث كانت مرتبتهم تبدأ من 180 جنية أقول ذلك ليس تهجما عليه ذلك أن أحد أبنائي خريج1996 تم التحاقة في أثر من شركة بالقطاع الخاص
نعم ياجمال بك لا خوف علي أموالكم التي بالبنوك لأنها موجودة في أماكن آمنة خارج مصر الحبيبية
أما أموالكم وعفاراتكم التي استوليتم عليها بنفوذ سلطتكم فهي نعم آمنة بالنسبة لنا ولاخوف عليها منكم بعد اليوم
كلام ربنا مفيش فيه تغيير ولا تحريف (الذين إن مكناهم في الأرض أقاموا الصلاة وآتوا الزكاة وأمروا بالمعروف وتهوا عن المنكر * ولله عاقبة الأمور ) صدق الله العظيم
بالله عليك فيه حاجة من دي عملوها وهمة في الحكم كانوا ماشيين عكس كلام ربنا 00بل ملو البلد بالفساد وباعو مصانع شركات البلد وخصخصوها وحطو فلوسها في حساباتهم 00 ده غير المعونة الأمريكية الله أعلم كانت بتتقسم إزاي عليهم00 أصلي المثل المصري إذا كان الغراب دليل قوم فعلي القوم السلام
لكن ربك خلقنا وعارفنا وشاف إن الصبر خلص فأراد الله سبحانه وتعالي أن يمكن المستضعفين كما مكن قوم موسي من فرعون فأغرقه وجنوده في البحر 00 وقد مكن شعب مصر الطيب الأصيل أن ينتفض يهذه الثورة العظيمة في 25 يناير 2011 لتع المتكبرين في غياهب السجون
عندي كلام كتير انشاء الله أشارك بيه معاكم لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
جمال مبارك: الودائع في البنوك آمنه..ولا مبرر للقلق علي السوق العقاري
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شباب مصريين :: المجتمع المصري :: رابطة محبى مصر-
انتقل الى: